أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله عن تغيير مسمى جامعة الملك عبدالله للبنات الذي أوصى به مجلس جامعة الرياض للبنات أمس ليكون اسما للجامعة إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وذلك لدى رعايته حفظه الله حفل وضع الحجر الأساس للمدينة الجامعية على مساحة 8ملايين متر مربع شمال العاصمة الرياض أمس.

وقال الملك عبدالله في كلمته خلال الحفل: بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر الأخ خالد والأخت الجوهرة على هذه التسمية.. ولكن بعد استخارتي للرب عز وجل تسمى هذه الجامعة باسم (الأميرة نورة بنت عبدالرحمن)..
وتفضل خادم الحرمين بوضع حجر الأساس لمشروع الجامعة قائلاً بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله.. جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن..

كلمة الأميرة الجوهرة :
القت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود كلمة أكدت فيها اهتمام ولاة أمرنا منذ توحيد هذا الوطن على يد مؤسسه الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بتعليم الفتاة وتشجيعها وتوفير متطلبات النهوض بها بحكم أن المرأة تعتبر الركيزة الأساس والأولى في الأسرة القائمة على تنشئة الأبناء والأجيال التنشئة الإسلامية السليمة".
وعبرت عن فرحة منسوبات ومنسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات اليوم بتفضل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بوضع حجر الاساس للمدينة الجامعية للجامعة التي طالما راودتهم حلما واليوم تتحقق، كما عبرت عن سعادتها ومنسوبات الجامعة بروعة التصميم وحسن الإبداع في إنشاء الجامعة وهنأت فتيات المملكة بقيام هذا المعلم العلمي التقني للمدينة الجامعية لجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات ووصفتها بأنها خطوة من خطوات دعم خادم الحرمين الشريفين المتواصل للمسيرة التعليمية للمرأة واستشعارا لأهمية دور المرأة السعودية ومالها من خصوصية.
وقالت "إننا جميعا على يقين انه لولا توفيق الله سبحانه وتعالى وفضله علينا ثم حرصكم حفظكم الله ومتابعتكم الشخصية الحثيثة بدءاً من اختيار أرض المدينة الجامعية إلى أن تم الانتهاء من التصميمات التي قامت بها أبرز بيوت الخبرة والمكاتب الهندسية العالمية المتخصصة ولولا ذلك ما تم هذا الإنجاز في فترة تعتبر قياسية.. واليوم يستمر فيض عطائكم حفظكم الله لقيام هذا المعلم للمدينة الجامعية لجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات على ارض مدينة الرياض عاصمة البلاد المباركة والتي روعي في تصميماتها أن تكون بيئة تعليمية محفزة ومعينة على التفوق والإبداع تفوق الطموحات وقابلة للتوسع والتطور وعلى قدر علمي فإن هذه المدينة الجامعية تعتبر أضخم مؤسسة للتعليم العالي للبنات ليس على مستوى المملكة فحسب بل على مستوى العالم".
وشرحت بأن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات تضم حاليا 13كلية في مدينة الرياض هي كلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي وكلية التمريض وكلية العلوم وكلية الإدارة والأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية اللغات والترجمة الفورية وكلية رياض الأطفال وكلية التربية وكلية الاقتصاد المنزلي وكلية التصاميم والفنون وكلية الآداب وكلية الخدمة الاجتماعية مفيدة انه 26الف طالبة يدرسن في هذه الكليات هذا العام حيث يقوم بتدريسهن "1350" عضو هيئة تدريس يعاونهم "2638" من الفنيات والفنيين والإداريات والإداريين .
وتقدمت بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن جميع منسوبات ومنسوبي جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات بأسمى الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتهما الرشيدة كما شكرت وزارة المالية ووزارة التعليم العالي خاصة على الجهود الكبيرة التي بذلوها في جميع المراحل التي مر بها المشروع ودعمهم المتواصل للجامعات وخاصة جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات للنهوض والوصول بها لتكون في مصاف الجامعات العالمية .

ثم تشرف معالي وزير التعليم العالي بتقديم هدية تذكارية لخادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات .

تقوم عمادة شؤون المكتبات بجامعة الرياض للبنات بالتعاون مع الفهرس العربي الموحد بعقد دورة تدريبية ستقام بمشيئة الله في 18-1014

رسائل أحدث رسائل أقدم الصفحة الرئيسية