قواعد معلومات مجانية متوفرة على الانترنت:
Public Library of Science
قاعدة بيانات طبية احيائية

UMI
قاعدة UMI للرسائل العلمية - يتوفر بهذه القاعدة أكثر من مليون رسالة علمية بأشكال مختلفة ( ورقية , مايكروفلم , مايكروفيش ) ويتراوح سعر الحصول على الرسالة بين 37-77 دولار حسب شكل الرسالة وسرعة الحصول عليها .

Ingenta
يوفر هذا الموقع العديد من قواعد المعلومات والمجلات الالكترونية في مختلف التخصصات ويعطي ملخصات الأبحاث فقط لغير المشتركين .

OAIster
قاعدة معلومات مجانية متعددة التخصصات من جامعة متشجن , تحتوي على اكثر من 800 ألف وعاء الكتروني مجاني متواجد في أكثر من مائة مؤسسة علمية.

Entrez
محرك بحث من المركز الوطني للمعلومات التقنية البيولوجية في أمريكا ( N C B I ) يبحث في العديد من قواعد المعلومات الطبية والبيولوجية والكتب الالكترونية .

Health gulf
تهتم هذه القاعدة بالعلوم الصحية وتحتوي على 350 مجلة طبية ذات نص كامل من المكتبة الالكترونية بالمستشفى التخصصي بالرياض , وهذه القاعدة مخصصة للاطباء ومن في حكمهم في المملكة , ويلزم التسجيل في الموقع

Helthweb
موقع يتيح الوصول الى المعلومات الصحية المجانية المعتمدة من قبل مكتبات العلوم الصحية الأمريكية حسب التخصص من خلال منفذ موحد .

National library of medicine
احدى قواعد المكتبة الطبية الوطنية الأمريكية والمختصة بالأبحاث البيولوجية وتحتوي أكثر من 12 مليون ملخصا بحثيا من ( Medline ) بالإضافة الى العديد من المجلات البيولوجية .

Rx list
قاعدة معلومات خاصة بالادوية الطبية .

Info Finder
يحتوي هذا الموقع على معلومات متخصصة في مجال الزراعة والبيئة والتنمية وذلك من خلال الاتصال بشبكة واحده عبر 16 مركزا في مختلف انحاء العالم وكذلك المجموعة الاستشارية المعنية بالبحوث الدولية بالاضافة الى المركز العالمي للمعلومات الزراعية الخاص بمنظمة الزراعة الدولية FAO .

National Agricultural Library
موقع يوفر الاتصال بالعديد من قواعد المعلومات الزراعية من خلال المكتبة الزراعية الأمريكية وخاصة تلك المتعلقة بالمياه .

Ask Eric
قاعدة معلومات تعليمية من إدارة التعليم الأمريكية .

Energy Citations Database
قاعدة بيانات وزارة الطاقة الامريكية , بالاضافة الى المنشورات ذات العلاقة بالطاقة المتوفرة بشكل عام من وزارة الطاقة(DOE) ، وإدارة أبحاث وتطوير الطاقة (ERDA)، ولجنة الطاقة الذرية (AEC).

رسائل أحدث رسائل أقدم الصفحة الرئيسية